إضافة ملف sitemap لبلوجر

إضافة ملف sitemap لمدونة بلوجر شرح كامل:

إضافة ملف sitemap لبلوجر،يعد ملف “sitemap”،وملف robots.rxt،اهم ملفان لعملية الفهرسة وعملية الارشفة،و هو عامل رئيسي في تواجد موقعك في محرك البحث،سواءا على محرك بحث قوقل،او محرك بحث ياندكس،او محرك بحث ياهو،لهذا اليوم،مدونة المحترف للشروحات،ستشرح لكم بالتفصيل،ماهو ملف sitemap،واهميته،ثم نشرح كيفية اضافته لمحرك بحث قوقل.


اولا ماهو ملف sitemap :

ملف sitemap،او مايعرف بخريطة الموقع،هو عبارة عن رابط،او كود برمجي،يقوم بتقسيم داخلي لموقعك،تقسيما هرميا،بحيث يجعل على رأس الهرم اسم موقعك،ثم تتفرع منه اقسام اساسية،ثم تتفرع اقسام ثانوية،وهكذا،بحيث يعتبر بمثابة خريطة لروباتات الزحف،وبدون هذا الملف،لن تستطيع روبتات الزحف التوغل التدريجي لداخل موقعك.


ثانيا أهمية ملف sitemap :

  1. ملف ضروري لعملية الزحف.
  2. ملف ضروري لعملية الأرشفة.
  3. ملف ضروري لعملية الفهرسة.
  4. بدونه اعتبر موقعك مخفي من نتائج البحث.
  5. يقوم الملف بارسال مقالاتك الجديدة اوتوماتيكيا لمحركات البحث بأرشفة مواضيع المدونة.
  6. يقوم ملف خريطة الموقع بارسال كل تحديث وضعته على موقعك او مواضيع موقعك.
  7. يقوم ملف sitemap،بمساعدة روبت الزحف داخل موقعم،حيث ينظم لها مسالك موقعك بشكل هرمي.

ثالثا كيفية اضافة ملف sitemap:

اذا كنت تمتلك مدونة ووردبريس،ستجد فيها ملفان sitemap،جاهزان يكفي ارسالهما للارشفة لدى قوقل،اما اذا كنت تمتلك مدونة بلوجر فأنت بحاجة باتباعك هذه الخطوات البسيطة:

ملاحظة يجب أن تملك حساب قوقل،ويجب أن تكون قد أثبت ملكية موقعك لقوقل اولا.،ادخل لموقع مشرفي المواقع التابع لقوقل  من هنا.

حيث ستنبثق معك هذه الصورة اختر استعمال search console الجديد،ثم تابع شرح.

إضافة sitemap لبلوجر
اولا اضغط هنا
إضافة ملف sitemap
ثانيا اضغط هنا
screenshot_2019-01-22-21-56-41
ثالثا اختر sitemap
screenshot_2019-01-22-21-58-26
أضف عنوان موقعك كاملا
screenshot_2019-01-22-22-00-19
أضف عبارة /sitemap.xml

 

كل ماعليك بعد أن تتبع الشرح الصور،ان تضيف ملف sitemap،في الخانة المخصصة له،وذلك بكتابة عنوان موقعك كاملا ثم إضافة عبارة /sitemap.xml يجب أن تكتب هذه العبارة بشكل صحيح حيث بعد عنوان موقعك تضع إشارة / ثم تكتب كلمة sitemap ثم النقطة ثم كلمة xml،ثم تظغط موافق لترسل ملفك لقوقل وانتظر مدة زمنية قد تبلغ من يوم الى 15 يوم ليتم أرشفة ملف sitemap.

موضوع مهم جدا لك : إضافة ملف الأرشفة robots.txt اضغط هنا.

الإعلانات
شارك على جوجل بلس

عن قنوات بي ان سبورت

هنا يتم كتابة بياات الكاتب ونبذة عن محتوى المدونة هنا يتم كتابة بياات الكاتب ونبذة عن محتوى المدونة هنا يتم كتابة بياات الكاتب ونبذة عن محتوى المدونة هنا يتم كتابة بياات الكاتب ونبذة عن محتوى المدونة هنا يتم كتابة بياات الكاتب ونبذة عن محتوى المدونة هنا يتم كتابة بياات الكاتب ونبذة عن محتوى المدونة
    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق